

نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)
CRM متكامل للتسويق والمبيعات والخدمات
تشكّل إدارة علاقات العملاء أكبر سوق للبرامج في العالم، وأثبتت على نحوٍ متزايد أنها أفضل الأصول التكنولوجية التي يمكن للشركات الاستثمار فيها. ومع تزايد أهمية سوق برامج إدارة علاقات العملاء على السحابة مع مرور الوقت، وبفضل سهولة تكامل أنظمة إدارة علاقات العملاء مع التطبيقات الأخرى التي تستخدمها الشركات بشكل عام، تساعد هذه الأنظمة المسؤولين التنفيذيين على معالجة كل جوانب دورة الأعمال لديهم وتزيد عائدات المبيعات والتسويق، كما تساعدهم في خفض التكاليف التي يتكبدونها في الوقت نفسه.


ما الذي يقوم به نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)؟
سواء أكانت شركتك من الشركات الصغيرة التي تبحث عن مكان لتخزين المعلومات وإتاحة الوصول إليها على أجهزة متعددة، أم من الشركات الكبيرة التي تريد إدارة التفاعلات مع العملاء والتركيز على تحسين رضاهم، ستحتاج في نهاية المطاف إلى نظام لإدارة علاقات العملاء إذا لم تكن العمليات الحالية قادرة على العثور على حلول لهذه المشاكل الملحّة.
يراقب العقد من خلال جميع مراحله لضمان تقليل المخاطر المالية.
سيضمن الوفاء بالمواعيد النهائية للعقد دون فقدان جودة الخدمات / السلع المعروضة.
يساعد على تحديد علاقة العمل فيما يتعلق بالشروط والأحكام والتسليمات والفواتير بسهولة.
بمثابة سمات متعددة للأعمال - سواء كانت ع لاقات مع البائعين أو عقود البيع أو أي شيء بينهما.
مصممة لتلبية المكونات التالية
التواصل مع العملاء الحاليين والعملاء المتوقّعين
يمكن اكتساب العملاء من مجموعة متنوعة من الوسائط، مثل المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والمكالمات الهاتفية، وغير ذلك. وما من وسيلة أخرى غير نظام الاتصالات المتعدد القنوات تمكّنك من جذب العملاء نحو شركتك بشكل أفضل، وتسمح لك بتغطية كل نقاط الاتصال معهم المرتبطة بعملية البيع.
التحقق من إدخال البيانات غير الصحيحة
تنشأ القرارات السيئة من البيانات غير الصحيحة. إن عدم التحقق من دقة البيانات التي يتم إدخالها في النظام لديك يمثّل مشكلة حقيقية. عند توفّر نظام للتحقق من صحة البيانات مع إدخال آلي لها، يمكن تفادي تدفق المعلومات غير الصحيحة قبل أن يتسبب ذلك بأي مشكلة.
الحصول على إجابات عن الأسئلة الأساسية
اسأل نفسك ما إذا كان بإمكانك الحصول على إجابات سريعة عن معظم الأسئلة الأساسية مثل: ما هو عدد العملاء لديّ وما هو العدد الذي ربحناه/خسرناه في الربع السابق من العام؟ كم بلغت عائداتي في الشهر الماضي؟ من أبرم معظم الصفقات؟
التعاون بين الفِرق
عندما يعمل كل فريق بمعزل عن الفِرق الأخرى، تواجه المؤسسة عقبة كبيرة تُعيقها عن النمو، ولن تكون مشاركة معلومات العملاء في الوقت الفعلي بين الفِرق ممكنة، مما يؤثر بدوره في طريقة تلبية احتياجات عملائك.
تخصيص جهود التسويق
قد تذهب مساعيك التسويقية سدى إذا لم تكن الطرق التي تتّبعها تجذب العملاء المتوقّعين لتجربة الخدمة التي تقدّمها. يمكن تخصيص المهام، مثل إرسال العروض الترويجية والرسائل الإخبارية وما إلى ذلك، لضمان ملاءمتها لكل عميل على المستوى الشخصي.